الذهب وعلاقته بالعملات في سوق الصرف الأجنبي

الذهب وعلاقته بالعملات في سوق الصرف الأجنبي

الذهب وعلاقته بالعملات في سوق الصرف الأجنبي

فهم الإرتباطات من شأنها أن تساعد المتداولين في النظر إلى سوقين أو أصلين يبدوان مختلفين ومراقبة كيف تتقلب أسعار السوق نسبة إلى كلٍ منهما. هذا الأمر يمكن المتداولين من تطوير أرائهم بشأن الأسواق التي لم يكونوا قد تابعوها من قبل. أحد الأسواق التي تجذب العديد من المستثمرين هو سوق الذهب. ولكن، ليس من السهل النجاح كمتداول في الذهب، فعليك متابعة أسعار وتحركات الذهب لفترة من الزمن حتى إن كنت متداول في فوركس ولديك سنوات من الخبرة في ذلك السوق. العثور على الارتباطات من الممكن أن تساعد، وهنا سوف ننظر بشكل خاص على العلاقة بين زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي وسعر الذهب ونفهم كيف أنها مرتبطة لفهم كيفية التداول بناءاً على الإرتباط.

زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي والذهب:

هناك ارتباطين يمكن أن نجدهما بين الدولار الأسترالي وسعر الذهب. الأمر الأول، من الممكن النظر إلى زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي على أنه أصل مرتبط بالذهب لأن كلاهما يسعر بالدولار الأمريكي. زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي هو سعر الدولار الأسترالي بالدولار الأمريكي، في حين أن زوج الذهب/الدولار الأمريكي هو سعر الذهب بالدولار الأمريكي. بعبارة أخرى، عندما يرتفع سعر الدولار الأمريكي، فإن الأصلين الآخرين يتراجعان، وعادة ما يتحركان في نفس الإتجاه. كذلك، بسبب أن أستراليا تعتبر من كبار منتجي الذهب، فإن تقلب سعر الذهب يؤثر في كيفية انتقال المال إلى الدولار الأسترالي من أجل شراء الذهب ومع هذه التغيرات في الطلب على العملة، يتأثر زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي.

التداول بناءاً على الإرتباط:

من أجل التداوب الأصول المرتبطة بشكل إيجابي، عليك أولاً العثور على توجه أحد هذه الأصول. ابحث عن الأنماط في الأصول من أجل الحصول على مؤشرات على نمط جديد في الأصل الآخر. على سبيل المثال، في حال كان الذهب يميل للأعلى، فإن هذا من الممكن أن يكون مؤشراً على نمط تصاعدي في زوج الدولار الأسترالي/الدولار الأمريكي. إن فهم المتداولين هذا الإرتباط، سوف يكون لديهم نظرة عام على السوق. يختار أغلبية المتداولين أحد الأصول التي يمكنهم التداول بها، ولكن، مع الفهم تكون لديك مرونة أكبر.

كيف تبدأ:

كما هو الحال مع كل شيء، قبل أن تبدأ عليك أن تقوم بالبحث. إن كنت متداولاً في فوركس، لا تقم بالإنتقال فوراً إلى سوق الذهب معتقداً بأنك سوف تقوم بنفس الأداء الجيد. التداول بالذهب ليس مناسباً للمبتدئين. ابدأ من خلال دراسة سوق الذهب بشكل كامل من أجل فهم النطاق اليومي والتقلبات والمؤشرات وأي شيء آخر يؤثر في السوق. انظر إلى الرسوم البيانية وابحث عن الإرتباطات. قبل أن تبدأ، استخدم حساب تجريبي وتداول هناك. سوف يساعدك هذا الأمر على معرفة كيفية تأثير تقلبات السعر على السلع والعملات، وكن سوف يمكنك كذلك من المشاكرة في التداول الحي لمعرفة نتائج تداولاتك. يمكنك القيام بهذا الأمر طالما احتجت لذلك وبعض الناس يشيرون إلى أن التداول بالحساب التجريبي يجب أن يكون على مدى شهرين أو ثلاثة قبل أن تقوم بالتداول الحي. كلما حصلت على فهم أكبر للإرتباط، كلما زادت احتمالية نجاحك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *