معالج A9 في آيفون 6s وآيفون 6s بلس المرتقب

معالج A9 في آيفون 6s وآيفون 6s بلس المرتقب

قامت شركة آبل بالإعلان رسمياً  عن هواتفها الجديدة آيفون 6S و6S بلس خلال مؤتمرها الذي أُقيم في بتاريخ 9 سبتمبر/أيلول الجاري حيث يجري الطلب مسبقاً على الجهاز حالياً منذ 12 سبتمبر الجاري على أن يصل في 25 من نفس الشهر.

أما الخبر الأبرز فإنه قد تم الحديث خلال المؤتمر عن معالجات آبل A9 الجديدة والتي تُقدّم سرعة معالجة أعلى بـ 70%، وسرعة معالجة رسوميات أفضل بـ 90% مما كان يقدمع معالج A8 الموجود في كل من آيفون 6 و6 بلس.

معالج A9 في آيفون 6s وآيفون 6s بلس المرتقب

معالج A9 في آيفون 6s وآيفون 6s بلس المرتقب

أما عن مزيد من التفاصيل حول ما تحمل هذه الأجهزة من مقدرات فلم تكشف الشركة مزيداً من التفاصيل بل تركتها للجمهور كي يجربها بنفسه واكتفت ببعض المقارنات البسيطة.. إلا أن البعض استطاعوا الكشف عن المزيد من خلال بعض التسريبات.

الجدير بالذكر أنّ معالج A9 المُستخدم في الأجهزة الجديدة معالج ثنائي النواة بتردد 1.8 جيجا هرتز بمعيار 64 بت، المعيار الذي تم استخدامه أول مرة في هاتف آيفون 5S. ويعمل المعالج بذاكرة عشوائية 2 جيجابايت.

ورغم أنّ البطارية في الهواتف الجديدة 6s plus أصغر نظيرتها في الهواتف السابقة إلا أنها تُقدم نفس فترة الاستخدام دون أي اختلاف وذلك بفضل وحدة المعالجة الجديدة الموجودة بشريحة M9 والتي تقوم بتوفير بعض الميّزات بشكل دائم مثل سيري أو تتبع حركة المُستخدم وبالتالي لن يحتاج النظام في كل مرة لتشغيلها من جديد واستهلاك الذاكرة العشوائية وطاقة الجهاز.

ويُساهم نظام iOS 9 الذي تعمل به الأجهزة الجديدة والذي تم تطوير الكثير من الوحدات الموجودة بداخله لتقديم أداء أفضل، في رفع أداء المعالج بنسبة 70% عن سابقه A8، وهو ما ينتظر جمهور أبل تجريبه على أرض الواقع عند توفر الأجهزة في السوق.

يذكر أن آبل أعلنت أن طلبات المستخدمين على أجهزة آيفون في طريقها لتحطيم رقم قياسي جديد في تاريخ الشركة في تصريح للشركة لشبكة CNBC الإخبارية دون أي كشف رسمي لهذه الأرقام المزعومة.

المزيد في سوق البحصة الالكتروني:

تقنيات أبل في هواتفها الجديدة

أسعار الموبايل

سوق اللابتوب

 

admin

طاهر البراقي: بكالوريوس في تقنيات المعلومات، مصمم غرافيك، مطور ألعاب ومحترف تحريك فلاش ولغة AS3.0، خبير أنظمة الشبكات الحاسوبية لمايكروسوفت أتشرف بتواصلكم على: [email protected]

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *